لوريم إيبسوم (Lorem Ipsum) هو ببساطة نص شكلي في صناعة الطباعة والتنضيد. كان لوريم إيبسوم (Lorem Ipsum) النص القياسي المعياري في هذه الصناعة منذ القرن السادس عشر ، عندما أخذت طابعة غير معروفة مجموعة من الأطباق ، وهرعت إليها لعمل كتاب من نوع النوع.

لقد كان لوريم إيبسوم النص القياسي المعياري لهذه الصناعة منذ القرن السادس عشر ، عندما أخذت طابعة غير معلومة مجموعة من الأطباق وهرعت بها لعمل كتاب من نوع العينة.

وقد حظيت بشهرة واسعة في الستينيات من القرن الماضي بإصدار صحائف Letraset التي تحتوي على ممرات Lorem Ipsum ، ومؤخرًا مع برامج النشر المكتبي مثل Aldus PageMaker بما في ذلك إصدارات Lorem Ipsum.

  • كان أبجد هوز في الصناعة
  • وبالتالي فإن أبجد لابس إيبسوم هو دائما
  • مما يجعل هذا أول مولد حقيقي

من الحقائق الثابتة منذ زمن بعيد أن القارئ سوف يصرفه المحتوى القابل للقراءة لصفحة عند النظر إلى تصميمه. إن الهدف من استخدام لوريم إيبسوم هو أن لديه توزيعًا عاديًا أو أكثر للرسائل ، بدلاً من استخدام "المحتوى هنا ، المحتوى هنا" ، مما يجعله يبدو وكأنه قابل للقراءة باللغة الإنجليزية.

وهو يستخدم قاموسًا يضم أكثر من 200 كلمة لاتينية ، بالإضافة إلى حفنة من هياكل الجملة النموذجية ، لتوليد لوريم إيبسوم الذي يبدو معقولاً.وبالتالي فإن لوريم إيبسوم الذي تم إنشاؤه يكون دائمًا خاليًا من التكرار أو الفكاهة المحقونة أو الكلمات غير المميزة ، إلخ. 

هناك العديد من الاختلافات في مقاطع لوريم إيبسوم المتاحة ، ولكن الغالبية عانت من تغير في شكل ما ، أو عن طريق الحقن ، أو الكلمات العشوائية التي لا تبدو حتى قابلة للتصديق قليلا. إذا كنت ستستخدم مقطع لوريم إيبسوم ، فأنت بحاجة إلى التأكد من عدم وجود أي شيء محرج مخفي في منتصف النص.